RADIO ML
102.3FM
04:27

بكالوريا 2018...أصحاب أعلى المعدلات يؤكّدون: نتطلع لاستكمال دراستنا في الخارج

أكدت التلميذة بالمعهد النموذجي بقابس رؤى البريني، صاحبة أعلى معدّل على المستوى الوطني في شعبة العلوم التجريبية (19.53)، عزمها مواصلة تعليمها الجامعي بكل اقتدار.

وأعربت رؤى البريني، في تصريح لجريدة الشروق، في عددها الصادر اليوم الأحد 24 جوان 2018، عن أملها في دراسة الهندسة بالجامعات الألمانية والتألق فيها لرفع راية تونس عاليا في التظاهرات والمنتديات العلمية العالمية.

وفي ذات الإطار، قالت التلميذة بالمعهد النموذجي بتونس نجران الهاني، التي تحصلت على المعدل الأعلى المستوى الوطني (19.74) شعبة بكالوريا تقنية، ''إنه لا يوجد سر في التفوق أكثر من الإعداد المسبق والتركيز''.

وأفادت نجران الهاني، بأنها ترغب في دراسة الهندسة في الخارج وقد تكون ألمانيا هي وجهتها التعليمية.

أما التلميذة منال الغربي، صاحبة أعلى معدل على المستوى الوطني في شعبة الرياضة بعد أن تحصلت على 18.94، فقد أعربت عن أملها في مواصلة دراستها في مجال الصحية البيولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها، قالت التلميذة بمعهد فرحات حشاد برادس لينا بالطيب، صاحبة أعلى معدل في شعبة الاقتصاد والتصرف بعد حصولها على 17.85، إنها عازمة على مواصلة دراستها الجامعية في نفس الاختصاص، معربة عن أملها في الحصول على منحة جامعية من لدن الجهات المسؤولة حتى تواصل دراستها بإحدى الجامعات العالمية الكبرى في الاختصاص والتصرف.

التلميذ إسكندر كريد، تحصل على معدل 18.88 في شعبة الرياضيات مما مكنه من الحصول على المرتبة الأولى على مستوى ولاية صفاقس، أكّد هو الآخر أنه يعتزم مواصلة دراسته في ألمانيا في اختصاص الهندسة.

Publié le : 24/06/2018
Powred By : www.proxima.tn