RADIO ML
102.3FM
02:16

الطفل المعجزة أمير الفهري.. روايات وجوائز عالمية ورسائل تصله من رؤساء فرنسا

استضاف اليوم برنامج "صباح الورد" الطفل التونسي المعجزة، أمير الفهري البالغ من العمر 14 سنة، من أب تونسي وأم عراقية.


أمير الفهري أصيل ولاية سوسة، انطلقت رحلته الدراسية في التعليم العمومي بالقنطاوي، ثم غادره نحو المدرسة الفرنسية بالعاصمة، ومنها إلى فرنسا، بعد تلقيه رسالة تشجيع من الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، وذلك اثر نشره أول كتاب له باللغة العربية "قصص مير" في سن الـ7 سنوات.
سافر أمير إلى فرنسا، أين واصل تعليمه وأين يقيم حاليا مع عائلته، كما واصل تألقه وتمكن من التحصل على عديد الجوائز العالمية التي بلغ عددها حاليا 25 جائزة، إضافة إلى نشره كتاب ثان باللغة الفرنسية، وهو الآن بصدد الإعداد لنشر 4 كتب أخرى. كما يتقن 6 لغات قراءة وكتابة.

الطفل التونسي الذي سيدخل التاريخ، اقترحت عليه فرنسا اجتياز الباكالوريا السنة القادمة في سن الـ15 سنة، وهو ما تقرر فعلا. واختار أمير اجتياز باكالوريا علمية لأنه يحلم بأن يصبح طبيبا. كما استقبل الرئيس الفرنسي الحالي ايمانويل ماكرون الطفل المعجزة، وعينه ممثلا للفرنكفونية في العالم.

أما في تونس فقد استقبله وزير التربية حاتم بن سالم، في انتظار لقاء سيجمعه اليوم مع رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، ولقاء آخر وسط الأسبوع القادم مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ليقدّم له مشروعه بالتعاون مع منظمة اليونيسيف للتبرع بعائدات كتبه بعد ترجمتها إلى اللغة العربية، لبناء مدارس في المناطق النائية في تونس.
وتتحدث جميع كتب أمير عن الحب والسلام والحرية والصداقة، والعدل بين الناس، كما كانت تونس حاضرة في جل رواياته.

Publié le : 29/06/2018
Powred By : www.proxima.tn