RADIO ML
102.3FM
04:35

الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني: مهرجان رفع العلم بساحة القصبة

انتظم صباح اليوم الثلاثاء 26 جوان 2018 بساحة القصبة بالعاصمة مهرجان رفع العلم بمناسبة الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني التونسي باشراف وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي.

وحضر هذا المهرجان ثلة من القيادات العسكرية والاطارات السامية بالوزارة، الى جانب والي تونس .

وشاركت مجموعة من تلاميذ مدرسة نهج الساحل بتونس العاصمة في هذا المهرجان حيث تم تدريبهم على الايعازات العسكرية من ترادف واستعداد واستراحة كما رددوا النشيد الوطني بروح الحماسة العفوية لدى الاطفال.

وأكد مدير المدرسة، خالد فرحات في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن "تشريك التلاميذ في هذا المهرجان يندرج في سياق تنشئة الاطفال على ان حب الوطن عبادة وتقديس العلم فطرة"، مضيفا ان النشيد الوطني يظل اللحن الاول للهوية والانتماء وقصة السيادة والصمود والعنوان الاسمى لحرية الاوطان.

ويذكر أن الاحتفاء بالذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني الذي وضع تحت شعار "المجد لتونس والخلود لشهدائها" شهد يوم امس الاثنين بقصر قرطاج مهرجانا عسكريا باشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي توجه بالأمر اليومي إلى القوات المسلحة.

كما انتظم إثر ذلك بالميناء التجاري بحلق الوادي وفي اطار الاحتفال بعيد الجيش ، مهرجان عسكري بأشراف رئيس الجمهورية والقائد الأعلى لقوات المسلحة، تم خلاله رفع العلم على متن خافرة أعالي البحار "سيفاكس611" والجوالة "كركوان211".

Publié le : 26/06/2018
Powred By : www.proxima.tn