RADIO ML
102.3FM
21:21

الدول صاحبة أطول ساعات العمل

مرر البرلمان في كوريا الجنوبية مشروع قانون يقضي بتقليل الحد الأقصى لساعات العمل الأسبوعية، لتعزيز الإنتاجية، وتشجيع الموظفين على زيادة المواليد.


و صدر القرار بخفض الحد الأقصى لعدد ساعات العمل الأسبوعية من 68 ساعة إلى 52 ساعة، في محاولة لتعزيز الإنتاجية في البلاد، وزيادة عدد المواليد.
ويختلف متوسط ساعات العمل في الأسبوع حسب البلد الذي تعيش فيه فما هي الدول التي يعمل الموظفون فيها أكبر عدد من الساعات؟
- اليابان أيضا لديها مشكلة مع ما تسميه "الموت بسبب العمل"، وهو أمر تدعمه الإحصاءات، حتى أن اللغة اليابانية صاغت كلمة جديدة تعبر عن ذلك المعنى، وهي كلمة "كاروشي" (أو الموت بسبب العمل). و وفقا لأحدث أرقام صادرة عن منظمة العمل الدولية، تعد آسيا هي القارة التي تضم الكثير من العمال الذين يعملون أطول ساعات العمل في العالم.
وفي الأمريكتين، والبحر الكاريبي، هناك 34 في المائة من الدول ليس لديها حدا أسبوعيا قوميا موحدا لعدد ساعات العمل، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية.
ونالت افريقيا نصيبها حيث تضم أكبر عدد من الدول التي يعمل ثلث القوى العاملة فيها أكثر من 48 ساعة أسبوعيا وتبلغ تلك النسبة في تنزانيا، على سبيل المثال، 60 في المائة من القوى العاملة.
وبالإضافة إلى كل ماسبق فإن المكسيكيين أيضا يعملون أطول ساعات عمل في الأسبوع، فهم أيضا يواجهون أسوأ نظام للإجازات في العالم، إذ يقل عدد أيام الإجازة السنوية عن 10 أيام، كما هو الحال في بعض الدول الأخرى. بينما في دولة البرازيل المجاورة للمكسيك، تتراوح أيام الإجازة السنوية ما بين 20 و23 يوما.
وفي بعض دول العالم، قد يكون الأمر أسوأ من ذلك.
ففي الهند، حيث لا يوجد نظام قومي عام لعدد ساعات العمل الأسبوعية، ليس للعمال هناك حد أدنى مضمون لأيام الإجازة السنوية.

Publié le : 10/05/2018
Powred By : www.proxima.tn